نموذج نقل معلومات من جواز قديم الى جديد

نتحدث في هذا التقرير عن نموذج نقل معلومات من جواز قديم الى جديد، إذ أنه واحدًا من أبرز الخدمات التي قامت حكومة المملكة العربية السعودية بإتاحتها خلال السنوات الماضية، وشرط تقديمه أن يكون صحيحًا ومعتمدًا على البيانات تفصيلًا وإجمالًا، كما يجب أن تكون المعلومات صحيحة ودقيقة بشكل كامل وتام.

صحة وسلامات ودقة المعلومات الخاصة بالجواز، أمر هام جدًا لكي يجرى قبوله، ولكي نستطيع أن نستبدله بالمعلومات القديمة بمعلومات جديدة، وهناك نماذج كثيرة يمكننا أن نعتمد عليها عندما نريد أن نغير أي معلومة للمواطنين حاملي الجنسية السعودية أو الوافدين إلى أرض المملكة.

نموذج نقل معلومات من جواز قديم الى جديد

عندما نهاية صلاحية جواز السفر ، وعمل المقيم أو حامل الجنسية على استخراج جواز جديد يجب أن يجرى استبدال معلومات الاقامة من جواز بجواز آخر. شريطة أن يراعي الشخص أي معلومات جديدة أو حديثة لحقت بصاحب الجواز.

ومن أبرز المعلومات التي يجب أن نراعيها الحالة الاجتماعية “عازب ومتزوج” أو الوظيفة. حيث يجب أن نضيفها في الجواز الجديد. وأن نذكر أن أي نموذج يجب أن يحتوي على بعض المعلومات الآتية، مثل نوع الطلب. واسم صاحبه ورقم جوازه ورقم إقامته واسم ورقم كفيله وتاريخ قيامه بتقديم الطلب. وتوقيع مقدم الطلب.

نموذج نقل معلومات الجواز للمقيمين

يجب أن ننقل معلومات الجواز للأشخاص الذين يكونون موجودين في السعودية من خلال زيارة بوابة أبشر ومن خلال كتابة كل البيانات في الأماكن الشاغرة وملء الأماكن الشاغرة، والقيام بنقل كل بيانات ومعلومات من الجواز المراد تغييره.

وأبرز تلك البيانات القيام بتحديد نوع الطلب. مثل نقل كفالة أو القيام بإضافة تابع أو تاريخ انتهاء التأشيرة ورقم عبور الحدود وكل المعلومات الخاصة بالكفيل وغيرها.

كم يستغرق نقل معلومات الجواز

تعد هذه الخدمة الرائعة سواء لأبناء السعودية أو الوافدين إليها من أسرع الخدمات حيث أنها لا تستغرق الكثير من الوقت. لأن خطوات تقديم طلب نقل البيانات يكون عتن طريق منصة أبشر عبر الشبكة العنكبوتية.

هذا الأمر يعني أن الإجراءات لا تكون في حاجة إلى وقت قصير للغاية .لا يزيد عن أربع وعشرين ساعة بينما معالجة الطلب والموافقة على نقل المعلومات تستغرق فترة زمنية قصيرة جدًا لا تزيد عن 7 أيام.

إتمام مسألة نقل المعلومات بشكل سليم تتطلب أن يتبع الشخص بعض الإجراءات، حيث يجب أن يحضر صاحب العمل بنفسه أو أن يحضر أي شخص ينوب عنه وذلك من خلال توكيل رسمي، وأن تُحضر النسخة الأصلية من جواز السفر القديم بشرط أن تكون محتوية على ختم الإلغاء. وأن تُحضر النسخة الأصلية من الجواز القديم.

تكلفة رسوم نقل معلومات الجواز

مديرية الجوازات العامة أكدت أن إجراءات نقل معلومات الاقامة من جواز لآخر لا يتطلب إتمامها دفع أي رسوم مالية،لكن يجب أن يكون صاحب الطلب موجودًا في المملكة لكي يستطيع أن ينهي مسألة نقل البيانات بشكل ناجح. ولو انتهت الإقامة أو أوشكت على الانتهاء؛ فيجب أن يدفع رسوم تجديد الإقامة فقط.

تحديث معلومات الجواز للمقيمين

عليك أن تزور الموقع الإلكتروني الخاصة ببوابة أبشر الجوازات من هنا. ثم اتجه إلى الجزء الذي يخص الخدمات الإلكترونية. وانقر على قائمة الجوازات. واختر خدمة تحديث معلومات الجواز للمقيمين. ثم انقر على بداية استخدام الخدمة، ثم حدد هوية مقدم الطلب. بعدها يجب أن تحدد طبيعة الشخص الذي يريد أن يحدث بياناته “تابع أم كفيل”، ثم انقر على next وبعدها أدخل البيانات الجديدة التي تريد ان تضيفها إلى جواز سفرك بشكل سليم.

بعدما تتأكد من سلامة كل المعلومات التي أدخلتها انقر على تحديث معلومات الجواز. ثم وافق على الشروط والأحكام، واملأ استمارة طلب نقل المعلومات في النموذج الذي يوجد على المنصة. وأرسل الطلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات