هل عاداتك صحية في شهر رمضان

شهر رمضان الكريم هو الشهر التاسع في التقويم الهجري ، بعد شهر شعبان ، وهذا الشهر له مكانة مميزا عند كل مسلم ، حيث فيه يقوم المسلم بآحدي  أركان الأسلام  وهي فريضة الصيام ، وفية يمتنع المسلم عن الشرراب وتناول الطعام وعن المحزورات التي تبطل هذا الصيام ، ويبدأ فيه الصيام من الفجر وحتى غروب الشمس .

اكتشف إذا كنت تقوم بالعادات الجيده والصحية في شهر رمضان أم لا ؟

شهر رمضان هو شهر الصيام والرحمة والغفران آخره عتق من النار ، حيث أن الصيام هو فريضه على كل مسلم ومسلمة ، وهي فرصة للمسلم كي يتقرب من ربه والدعاء للعفو والمغفره ، وكذلك هي فرصة هي فرصة للحفاظ علي صحتة وأعطاء معدتة راحة من القيام بمهامها .

هل الصيام يزيد فينا العصبية ؟

لو فكرت تشعر أن الحياة هي التي تضهنا في مواقف محرجة ، ولو فكرت هل أنت تتصرف بعصبية في هذه المواقف أم أن شهر رمضان يزيد من الصبر والهدوء ، لأنه شهر تسامح وبركة .

هل جاهز لصيام شهر رمضان بشكل صحي ؟

شهر رمضان يمكنك فيه أن تسلك طريق من آحدي الطريقين .

  • الطريق الأول هو أن شهر لامضان فرصة للتقرب من المولي عز وجل ، وأداء الواجبات الدينية ، من صلاة وصيام واستغفار وأكثر من ذلك من الواجبات الدينية .
  • الطريق الثاني أن يكون فرصة لك للإفراط في الطعام وضياع الوقت والكسل .

هل صيامك سليم في شهر رمضان ؟

شهر رمضان كتب فية الصيام لكل مسلم ومسلمة فهو فريضة مقدسة ، ولكن مع ذلك يجب أن نعتني بصحتنا خلال هذا الشهر الكريم وتعتني بفرائضنا في هذا الشهر الكريم.

  • اعرف شخصيتك : هل أنت شخص أفضل في شهر رمضان ؟

صيام شهر رمضان فرصة كبيره لكل مسلم ومسلمة لكي يتقرب الشخص في هذا الشهر الكريم إلي الله عز وجل ، وإلي الشخصية الذاتية للإنسان ،وأن يحسن من عاداتة السيئة في هذا الشهر الكريم ، ويحسن معاملتة مع الآخرين ،والأفضل أن يستمر الشخص علي نفس النهج السليم والصحيح في هذا الشهر وبعد شهر رمضان ،لماذا لا تمضي ايامك وكأنها جميعا شهر رمضان .

اختبر نفسك هل فطورك صحي ؟

(قال “صلي الله علية وسلم ” عجلوا الفطور وآخروا السحور )  وهي تكون عند غروب الشمس ، وآذان المغرب ، وتعتبر وجبة الفطور من الأشياء الآساسية في الصيام ، لأنه لابد أن الفطور يمد الإنسان بالفائده الكاملة للجسم وكمية الطاقة اللازمة التي يحتاجها عند الفطر كي لا يهزل الإنسان ويشعر بالتعب خلال الشهر الكريم ، حيث الجسم في فترة الصيام يقوم باستهلاك الطعام الذي تناول من قبل في فترة السحور ، وبعد ذلك يتحه إلى الكربوهيدرات الموجودة في الكبد وكذلك استهلاك الدهون ، فعليك بتناول طعام وشراب متوازن   .

اختبر نفسك أيضا هل سحورك صحي ؟

تعتبر وجبة السحور من أهم الوجبات التي يجب تناولها بشكل سليم ،  وهي تكون فيل آذان الفجر ، ويجب اختيار الوجبات الصحية التي تحسن من جسم الإنسان ، ولايشعر بالتعب من بعد هذه الوجبة ، فالسحور هو الآساس للقيام بالصيام في اليوم التالي ، فعلى الإنسان المحافظة على شراب السوائل والأكلات الغنية بالسوائل  لتجنب العطش ، ولابد من تجنب الأطعمة المالحة ، وينصح بتبادل بالفواكهه والخضروات التي تقلل الشعور بالعطش ، وعليك تناول الألياف الغذائية ، وتناول الأطعمة التي تحتوي علي البروتينات ، وعليك تجنب تناول الكافيين مثل الشاى والمشروبات الغازية من لأنه يسبب كثره التبول خلال نهار اليوم ، ويسبب الجفاف ، وعليك ختام السحور بوجبة لبن الزبادي  .

 

 إلى هذا تعرفنا عن فرض الصيام ، الذي فرض على كل مسلم ومسلمة ، ولابد من الأهتمام بجميع أومعظم العادات الصحية ، ومن الواجب علينا أن نستغل كل ثانية في هذا الشهر الكريم في التقرب والتعبد إلى الله عز وجل ، والدعاء بالعفو والمغفرة ،  فهذا الشهر الكريم به تاعفو والمغفره آخره العتق من النار ، فهو كالجائزة لنا وعلينا استغلالها من الله لنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات