ولي العهد السعودي يلتقي وزير الخارجية الأميركي بشأن وقف التصعيد في غزة

أمير السعودية يناقش التصعيد العسكري في غزة مع وزير الخارجية الأمريكي ويؤكد على ضرورة وقف العمليات العسكرية ورفع الحصار عن غزة، ويشدد على حقوق الشعب الفلسطيني وضرورة تحقيق السلام الدائم والعادل.

خلال الاجتماع الذي جمع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في الرياض، تم التركيز بشكل خاص على الأوضاع الراهنة في غزة ومحيطها. وأكد ولي العهد السعودي على أهمية اتخاذ خطوات فورية نحو وقف التصعيد العسكري الحالي، الذي أسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين الأبرياء.

وأشار ولي العهد إلى ضرورة احترام القانون الدولي الإنساني ووقف العمليات العسكرية ضد المدنيين والحد من تأثيرات الحصار على سكان غزة. كما شدد على أن المملكة تسعى جاهدة للمساهمة في تحقيق التهدئة وعودة الاستقرار في المنطقة، وذلك من خلال رفع الحصار وتوفير الظروف الملائمة للعملية السلمية.

وأكد ولي العهد على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، والحاجة الماسة لتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة. وأعرب عن رفض المملكة الاستهدافات المباشرة للمدنيين وتعطيل البنية التحتية التي تؤثر سلبًا على حياتهم اليومية، معبرًا عن الالتزام السعودي بالعمل من أجل وقف العمليات العسكرية وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة بأكملها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات