الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهويه

نتحدث في هذا التقرير عن الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية. إذ أنه يعتبر من أبرز الخدمات الإلكترونية التي قدمتها حكومة المملكة العربية السعودية. في إطار مساعيها الهادفة إلى التحول الرقمي الكامل.ضمن استراتيجية ورؤية 2030 للملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان –حفظه الله-.

هذا الاستعلام الإلكتروني الرائع، يساعد المقيمين في المملكة سواء اكانوا مواطنين سعوديين او قادمين ووافدين من الخارج، بأن يحصلوا على كل المعلومات التي تتعلق بالضمان سواء رصيد أو المبلغ المستحق أو أي معلومات أخرى يرغب المستفيد من الخدمة في أن يحصلوا عليها.ومن ثم فإن عددًا كبيرًا من المواطنين إلى أن يعرفوا الطريقة السليمة التي يكون في إمكانهم عن طريقها التعرف على كل الذي يخص المعاش الشهري والمساعدات. عن طريق استعمال رقم إثبات الشخصية أو رقم السجل المدني.

ونريد ان نقول في هذا الصدد.إن الإستعلام برقم الهوية عن الضمان أو عن طريق رقم السجل المدني قدم معلومات كثيرة ورائعة. كما أنه وفر وقتًا وجهدًا ومالًا كثيرًا. لأنه جعل المستفيدين من الخدمة غير مضطرين إلى الانتقال إلى المقرات الرسمية التي تقدم الخدمة. كما جنب المواطنين التزاحم في ظل معاناة العالم من أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية

تقوم وزارة التضامن الاجتماعي السعودية بتوفير وتقديم خدمات رائعة جدًا للأشخاص الذين يستفيدون من منظومة الخدمات الإلكترونية من خلال زيارة الرسمي الإلكتروني الذي يخصها. إذ أن تلك تسمح لكل المستفيدين من ذلك الضمان أن يقدروا على الإستعلام عن كل البيانات التي تخصهم وعن البيانات التي جرى تسجيلها في تلك  الخدمة أيضًا بغية الحصول على كل البيانات التي تخصهم في الضمان .وأن يتعرفوا على موعد صرف المساعدات الشهرية والمعاشات.

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الهوية

تعتبر مقطوعة شهر رمضان المنصرم، من أكثر المنح التي يقوم مواطنو المملكة العربية السعودية بالبحث عليها. وزادت عمليات البحث عن هذه المنحة التي كان من المقرر أن يجرى صرفها قبل بداية الشهر الكريم، وذلك مساهمة من الأمير محمد بن سلمان ف سد احتياجاتهم أثناء أيام الشهر المبارك.

وتأتي هذه المبادرة، استجابة لقيادات المملكة، في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها عدد كبير من المواطنين بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد. ومن ثم فإننا سنتحدث عن تلك المبادرة بشيء من التفصيل، حيث تبذل قيادات المملكة كل ما تستطيعه من جهود لكي يحموا أبناءهم وأن يساعدوهم على أن يجتازوا تلك المرحلة الصعبة.

وقامت الوزارة بالإعلان عن تقديم المساعدة المقطوعة. حيث أنها مبلغ مالي يصرفه المستحقون للكثير من المواطنين المستحقين لكي يسدوا احتياجاتهم وتلبي متطلباتهم. إذ جرى الإعلان عن أسماء الأشخاص الذين سيستفيدون منها.

يكون في إمكان المستفيدين من الخدمة أن يستعلموا عن المبادرة من خلال استعمال رقم الهواية الخاص بالضمان الاجتماعي. عن طريق زيارة موقع وزارة التضامن الاجتماعي، والنقر على الخدمات الإلكترونية ثم النقر على استعلام عن الضمان الاجتماعي.بعدها على طالب الخدمة أن يدخل رقم الهوية ثم كلمة السر، وأن يسجل الدخول عبر الموقع.

وبهذا يظهر تلقائيًا كل البيانات التي تخص الضمان الاجتماعي للمستفيد من الخدمة.بالإضافة إلى معلومات عن المساعدة المقطوعة وقيمتها والموعد الذي يمكن للمستفيد من الخدمة أن يصرفها فيه وستظهر المعلومات التي تخ فواتير الكهرباء والمياه ومبالغ الغذاء.

الضمان الاجتماعي الإستعلام عن المساعدة المقطوعة

ويكون في إمكان المواطن أن يستعلم عن قيمة المساعدة المقطوعة من خلال رقم السجل فقط وذلك بعدما يسير وفق الإجراءات التالية. يدخل قبل ذي بدئ إلى الرابط الذي يخص الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ضمن خدمات وكالة الضمان وذلك عن طريق الرابط التالي هنــا.

وبعدما تدخل رقم السجل المدني ورمز التحقق وبعدما تنقر على اختيار “عرض”. سيكون في مقدور طالب الخدمة ان يطلع على كل بيانات ومعلومات المساعدة المقطوعة. التي تخصه بكل يسر ودون أي صعوبة تذكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات