فوائد البصل والثوم: مجرد توابل أم مصدر للصحة؟

إن تناول البصل والثوم ليس مجرد وسيلة لإضفاء النكهة على الطعام، بل يمتد استخدامهما ليعود بالعديد من الفوائد الصحية. وعلى الرغم من ذلك، أشار الدكتور إيغور ألينتوف، أخصائي أمراض الباطنية الروسي، إلى أن الإكثار من تناولهما في فصل الخريف قد لا يجلب الكثير من الفوائد الملموسة.

وأوضح ألينتوف أنه عندما يتبع الشخص نظام غذائي صحي ومتوازن، فإنه لن يحتاج إلى تناول الفيتامينات المصنعة والمكملات الغذائية. فالشخص يحصل عادة على العناصر الغذائية اللازمة من الأطعمة التي يتناولها يوميًا.

وأشار إلى أن النظام الغذائي يجب أن يكون متنوعًا ويحتوي على كمية كافية من الخضراوات والمواد المغذية، ويمكن إضافة فيتامين د تحت إشراف طبيب، خاصة لأن ضوء الشمس يقل في الخريف. ولكنه أكد أن الإكثار من تناول البصل والثوم في الخريف قد لا يجلب الكثير من الفوائد، حيث يُعتبران مجرد توابل جيدة أو مكملات.

بخصوص تناول اللحوم، أشار إلى أنه يُفضل اختيار اللحوم ذات المحتوى الأقل من الدهون مثل الديك الرومي والدجاج والأرانب. ويُفضل تقليل تناول لحم الضأن في النظام الغذائي، لأن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى زيادة حمض البوليك الذي يُمكن أن يُسبب مشاكل صحية مثل أمراض المفاصل والكلى والأوعية الدموية.

وفيما يتعلق بالأسماك، فإنه يُفضل استبدال اللحوم بالأسماك مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل، حيث تحتوي الأسماك على الأحماض الدهنية أوميغا 3 المتعددة غير المشبعة، والتي تعتبر ضرورية لصحة الجسم وسيره الطبيعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات