كلمات جميلة عن الوطن

كلمات عن الوطن

في هذا التقرير نتناول كلمات عن الوطن. إذ أن الكلمة عنوان الإنسان، وهي وسيلته المثلى للتعبير عما يدور بخلده وعما يسيطر على مشاعره، ولعلنا في هذا العصر في حاجة إلى الكثير من الكلام الرائع الجميل الذي يرفع الهموم ويوحد الصف.

ولذلك يعبر الكثير من الناس عن حبهم لوطنهم بأروع الكلمات وأجمل الأوصاف. نظرًا لأن حب الوطن في صدورهم يزداد يومًا بعد الآخر، لأن الوطن لا يعتبر مجرد أرض نعيش عليها ويكسوها التراب ثم يوارينا عندما نموت.لكنه هو الملاذ الآمن الذي نلتقي فيه مع أسرنا وأصدقائنا وذوينا وكل من نحبهم، فالوطن هو النادي الذي نشجعه والشيخ الذي نفضل قراءته للقرآن والفتاة التي نعشقها .

ولعل الشعور بحب الوطن والقدرة على التعبير عن ذلك الحب مبعث كبير على الفخر والاعتزاز والسعادة والحبور. إذ أنه ليس مجرد سماء وأرض، لكنه جزءً لا يمكن فصله عن حياة كل منها، هو أحلامنا وآمالنا. وأفضل أصدقائنا وألد أعدائنا، هو الخير والشر، وهو النقيض وعكسه.. باختصار هو كل شيء في حياتنا. نحيا مادام حرًا ونود لو متنا في اليوم ألف مرة لو مسه سوء.

كلمات عن الوطن الغالي

في حب الوطن قد تُكتب المعلقات وعشرات آلاف الكلمات الرائعة والجميلة. وبالطبيع فإن كل ذلك لن يكون كافيًا، وفي الجزء التالي من التقرير سنستعرض معكم بعضًا من هذه العبارات.

لو أجبرت في حياتي على أن أرحل من وطني، فلا يمكن للأيام أن تقوم بإجبار قلبي على أن ينسى وطني، فسماء وطني لوحة جميلة قمت بسرم أحلامي فيها. وأرضه الطريق الذي ركضت عليها ساعيًا وراء آمالي، ونسيمه فقط ما يستطيع أن يداوي جراحي وآلامي.

مهما طالت أو كثرة كلماتي، فإنها ستكون قاصرة عن أن تعبر عن الحب الكبير الذي أكنه لوطني. أدعو الله عز وجل أن يحفظ وطني بحفظه من أعدائه الذين نعلمهم والذين يصعب علينا أن نعلمهم.

إن قمت بالطواف حول كل بلدان من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب، فسيبقى وطني السعودية أجمل أوطان العالم، فالمرء لا يستطيع تقدير الأشياء الرائعة الثمينة التي في حوزته، والوطن أحد هذه الأشياء.

كلمات في حب الوطن

حب الوطن ثابتة لا يمكن أن يغيره زمان أو مكان. ومهما مرت أيام صعاب فإن معزته بقلوبنا لن تقل بمقدار حبة خردل، فنحن نشأنا تحت سماء وطننا. وكبرنا في أحضانه، حفظ الله وطننا السعودية من كل عدو، فهو عزنا وشرفنا. وهو حضننا الذين نرتمي فيه ونحتمي به من كل شرور. ومهما كانت الحياة قاسية علينا، يظل وطننا هو أجمل ما شهدناه في حياتنا وهو القادر على تخفيف آلامنا.

لا يمكنني أن أشعر بالسعادة إلا في وطني، ولا يمكنني أن أشعر بالراحة إلا على أرض وطننا الغالي، وكل يوم أقضيه بعيدًا عنه لا يمكنني أن أحسبه من سنوات حياتي. لأن من لم يعرف طريق حبه لوطنه، لا يعرف الحياة أيضًا.فالوطن هو العز والشرف والهوية والولاء والانتماء.

كلمات قصيرة عن الوطن

حب الوطن هو أجمل ما شعر به القلب، ولو طلب مني روحي ودمي فعندها سيكونا الأرخص في حياتي ولن أفكر لحظة في التنازل عنهما في سبيل علوه ورفعته ومجده، كما أن الفقر في أرض الوطن غنى، أما من كان بعيدًا عن وطنه فهو فقير مهما علا شأنه أو زاد ماله، فالروح تكون أسيرة ولا يمكن أن تتحرر دون به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات