ثلوج جبل اللوز ضمن فعاليات “شتاء السعودية” السياحية

ثلوج جبل اللوز ضمن فعاليات  موسم شتاء السعودية السياحية فقد تنوعت التجارب السياحية لهذا العام داخل المملكة العربية السعودية ما بين مناطق طبيعية ،ومزارات سياحية جعلت المملكة العربية السعودية مركزا جاذبا لكل الزوار، والسياح سواء من مواطني ،ومقيمي المملكة العربية السعودية، أو من زوار دول الخليج العربي الراغبين في حفر ذكريات بين عوائلهم ،وأصدقائهم للحظات ،ومغامرات شتوية لا تمحى من الذاكرة. وهنا يأتي جبل اللوز داخل أراضي المملكة ليقدم لعشاق الثلوج ومناظر تساقطها الخلابة لوحة رائعة لمحبي هذا النوع من السياحة الشتوية لمشاهدة تلك القمة الجبلية الفريدة وقت تساقط الثلوج عليها ،وأثناء اكتشافك لتلك المناظر الطبيعية البديعة، ستتقاذف  وتذوب قطع الثلوج بين راحتيك وتستمتع ببناء مجسمات وأشكال من الثلوج تبقى عالقة في ذهنك لفترات طويلة مشكلة ذكريات من الصعب ان تمحى وتضيع.

موقع جبل اللوز وسبب التسمية بهذا الإسم:

يعد جبل اللوز واحدا من القمم الجبلية المميزة داخل أراضي المملكة العربية السعودية وموقع الجبل في الشمال الغربي، كما يرتفع الجبل فوق مستوى سطح البحر بحوالي 2600 متر تقريباً، وترجع سبب التسمية بهذا الإسم  إلى تواجد شجيرات اللوز بكثرة داخله. وتتزين قمة هذا الجبل كل عام بالثلوج البيضاء البديعة ليقدم لمرتاديه من الزوار والسائحين لوحة اخاذة من الثلوج المتساقطة ولذلك يعد منطقة جاذبة لعشاق قضاء عطلات مليئة بالرحلات ،والمغامرات كما يتعدى جمال جبل اللوز ليقدم مناظر طبيعية من هضاب جرانيتيه ،ونقوش، ورسوم على صخوره يرجع تاريخها الى الاف السنين.

أهم الأنشطة السياحية على جبل اللوز:

تتعدد وتتنوع الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها والتمتع بها على قمة جبل اللوز والتي منها ما يلي:

  • ممارسة رياضة التزلج على المسارات التي تغطيها الثلوج.
  • ممارسة والتمتع برياضة المشي على الجليد.
  • مراقبة الهدوء المذهل للرمال الناعمة تحت طبقة الثلوج في جولة ممتعة.
  • التمتع بأجواء التخييم وسط حقول الثلج من أجمل التجارب السياحية الشتوية؛ لذلك يُعرف الشتاء في السعودية باسم “موسم التخييم” سواء خلال النهار أو الليل.

موعد نهاية موسم الشتاء حولك:

من المعلوم أن الهيئة السعودية للسياحة قد استهلت هذا الموسم الشتوي بفعاليات ما عرف باسم موسم “الشتاء حولك” والذي من المقرر استمراره حتى نهاية مارس المقبل ويتم من خلاله تقديم أكثر من ثلاثمائة رحلة وتجربة للسياح  عن طريق أكثر من مائتين من الشركات والمنظمين لتلك النوع من الرحلات والفعاليات وذلك في ما يزيد عن سبعة عشر مزارا محليا؛  لإعادة اكتشاف ما تمتلكه المملكة العربية السعودية من مناطق سياحية جاذبة تتنوع  فيها المزارات ما بين  أماكن تاريخية وأخرى جغرافية تتميز باعتدال مناخها في فصل الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات